النضال الشعبي تحذر من التداعيات الخطيرة لتمرير قانون "الفيسبوك" في "الكنيست" على الحقوق الرقمية الفلسطينية 

 

نابلس / حذرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من التداعيات الخطيرة لتمرير قانون "الفيسبوك" في "الكنيست الإسرائيلي" على الحقوق الرقمية الفلسطينية، والذي يمثل تهديداً مباشراً وجسيماً للحق في حرية الرأي والتعبير للفلسطينيين عبر الفضاء الرقمي، وفرض للمزيد من القيودعلى الأصوات المناصرة للقضية الفلسطينية والرافضة للاحتلال عبر منصات التواصل الاجتماعي. 

وتابعت الجبهة خلال اجتماع ساحة شمال الضفة الغربية بحضور عضو المكتب السياسي سكرتير الساحة حكم طال ، أن حكومة الاحتلال مستمرة في حربها على كل ما هو فلسطيني ، على أرض الواقع عبر الاستيطان ورعاية ارهاب قطعان المستوطنين، وكذلك تهويد مدينة القدس وسياسة هدم المنازل  وحربها على الاسرى عبر الاجراءات العنصرية، كما تلاحق الفضاء الرقمي بمحاربة الحقوق الرقمية الفلسطينية. 

وأشار طالب يسمح هذا القانون لما تسمى النيابة العامة بالتوجه للمحكمة الإسرائيلية للمطالبة بحذف مضامين رقمية بحجة أنها "تحريضية"، وبزعم أنها تمس بـ"أمن الدولة"، أو بـ"أمن الأشخاص" ، وقد تكون هذه المضامين إما على شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها، أو مضامين عبر مواقع شبكة الإنترنت مثل المواقع الإخبارية، كما يمنح القانون مزودي خدمة الإنترنت صلاحية حجب المواقع بحجة أنها "تحث أو تدعو للتحريض"، وإحالة أصحابها للتحقيق. 

وتابع طالب هذا القانون يشكل أداة لدولة الاحتلال لفرض سيطرتها على الفضاء الرقمي، لتقويض المحتوى الفلسطيني والنشاط الرقمي ، والتضييق على نشر توثيق انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها شعبنا على أرض الواقع. 

هذا وناقشت الجبهة خلال اجتماعها في مدينة نابلس التحضيرات لخوض الانتخابات المحلية بمرحلتها الثانية ، وكذلك اخر المستجدات السياسية والتنظيمية. 

 

نداء الوطن