د.مجدلاني خطاب الرئيس شامل ومركز اتسم بالواقعية السياسية ووجه رسائل متعددة ودولة الاحتلال لم تلتزم بشروط عضويتها بالامم المتحدة

رام الله/ قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني ان خطاب الرئيس أمام الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اتسم بالشمولية والتركيز والواقعية السياسية،حيث عبر عن هموم وتطلعات ومعاناة شعبنا ،وكذلك جهد القيادة الفلسطينية مع المجتمع الدولي من أجل إنهاء الاحتلال لتحقيق السلام والأمن والاستقرار للمنطقة.


وتابع د.مجدلاني أن مطالبة دول العالم بدعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة مطالب شرعي ،وحان الوقت لوقف ازدواجية المعايير ،فدولة الاحتلال لم تلتزم بشروط العضوية عبر تطبيق القرارات ذات الصلة وتحديدا القرارين ١٨١ و١٩٤.


وأشار د.مجدلاني أن دولة الاحتلال قد دمرت حل الدولتين ولم تلتزم بمرجعيات عملية السلام وعلى المجتمع الدولي الدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام.


كما أكد أن خطاب الرئيس الذي دعا فيه لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية بات حاجة ملحة في ظل حكومة فاشية في دولة الاحتلال.


وأوضح د.مجدلاني أن الرئيس بخطابه عبر عن الهموم الفلسطينية بدعوة المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي لدولة فلسطين ولوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا، حيث أن الاحتلال ما زال يسرق الأموال الفلسطينية ويوقف عجلة التنمية في فلسطين ويدمر الاقتصاد الفلسطيني ونموه وتطوره.


قائلا وجه الخطاب رسائل إلى الاحتلال بأن كافة اجراءات لن تثني الشعب الفلسطيني عن اقامة دولته وأنه باق على أرضه ولن يرحل عنها،كما وجه رسالة للمجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والكف عن سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير، ورسالة للشعب الفلسطيني بالتحية على صموده ومواجهة هذا الاحتلال.


كما أكد د.مجدلاني أن الرئيس جدد الدعوة للمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لإجراء الانتخابات في دولة فلسطين وعدم وضع العراقيل وتحديدا في مدينة القدس.

 

نداء الوطن