الاحتلال يواصل اغلاقه للخليل

لا زالت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، تفرض حصاراً على مدينة الخليل، وتعيق حركة المواطنين. وكانت قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات طالت 13 مواطناً، خلال عمليات دهم وتفتيش في محافظة الخليل عقب تنفيذ عملية اطلاق نار قتلت فيها مستوطنة. بينما اعلن الجيش انه اعتقل شابين قالت انهما المنفذين .

 

ومنذ الاعلان عن عملية اطلاق النار على سيارة للمستوطنين جنوب الخليل، ومقتل مستوطنة واصابة آخر بجراح خطرة، سارعت سلطات الاحتلال لفرض حصار على الخليل حيث قامت باغلاق كافة الطرق والمداخل الرئيسية والفرعية، وعرقلت تنقل آلاف المواطنين. ولا زالت سلطات الاحتلال تغلق عدة طرق مؤدية الى الخليل، وتسمح في بعض الاحيان بالحركة وفي أحيان كثيرة تمنع حركة المواطنين على هذه الطرق.

 

وفتحت سلطات الاحتلال، قبل ظهر اليوم، المدخل الشمالي للخليل مع الشارع الالتفافي (35) لحركة العبور بالاتجاهين، وكانت هذه الطريق مغلقة طوال يوم أمس والليلة الماضية.

 

فيما تسمح في بعض الاحيان بحركة التنقل بين الخليل وحلحول، بينما رفعت الحواجز عن جسر بيت كاحل الخليل، واغلقت الطريق امام المواطنين عند مدخل الشرق الاوسط بئر المحجر- فرش الهوا، وتسمح في بعض الاحيان بحركة العبور باتجاه الخليل. في حين اغلقت سلطات الاحتلال مدخل بيت عينون باتجاه الخليل وباتجاه سعير بالكامل ومنعت الحركة منذ يوم أمس حتى ساعة إعداد هذا التقرير. كما لا زال مدخل بلدتي بني نعيم وإذنا مغلقين ايضاَ، في حين سمح بالدخول فقط من مفرق الحواور والنبي يونس باتجاه حلحول، ومفرق دورا الفوار مفتوح بالاتجاهين.

 

فيما لا زال مفرق الفحص ومفرق الحرايق بالقرب من مستوطنة "بيت حجاي" مغلقاً. وادعت سلطات الاحتلال بأنها اعتقلت ثلاثة مواطنين بينهم اثنين يشتبه بهما بتنفيذ عملية اطلاق النار يوم أمس، وتم اعتقال والدهما ومصادرة قطعة سلاح يشتبه بانها استخدمت في عملية اطلاق النار.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 13 مواطناً، وبحسب نادي الاسير الفلسطيني فقد تم اعتقال كل من: نادي عبد القادر الأطرش، ومؤمن الأطرش ومحمود أبو داود، وأنس امير رصرص، وعرفات القواسمي، واكرم الشنتير، ونجليه صقر ومحمد من مدينة الخليل. كما تم اعتقال، معين الزهور من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، وزيد عمار عرعر من بلدة بيت امر شمال الخليل ، ومعروف وحيد أبو فارة، ورامي ابراهيم غنيمات، وبهاء خالد غنيمات من بلدة صوريف شمال غرب الخليل

 

نداء الوطن