طالع .. تفاصيل وحالة الطقس بمصر اليوم الثلاثاء8-08-2023 وباقي أيام الأسبوع

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء 8 أغسطس حتى السبت المقبل 12 أغسطس 2023، لتشهد البلاد انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، مع ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

 

وننشر لكم تفاصيل الطقس:. -

 

الثلاثاء 8 أغسطس:- شبورة مائية فى الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادى الجديد على فترات متقطعة.

 

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادى الجديد على فترات متقطعة. نشاط رياح على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والأسكندرية وسرعة الرياح من 30: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5 : 2.5 متر

 

- الأربعاء 9 أغسطس: -

 

شبورة مائية فى الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادى الجديد على فترات متقطعة. نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادى الجديد على فترات متقطعة.

 

نشاط رياح على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والأسكندرية وبلطيم ودمياط وسرعة الرياح من 40: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2 : 3 متر.

 

- من الخميس 10 أغسطس حتى السبت 12 أغسطس:

 

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. نشاط رياح على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والأسكندرية وبلطيم ودمياط وسرعة الرياح من 40: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2 : 3 متر.

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ، مع ارتفاع ملحوظ فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

 

نداء الوطن