جمعية الإمارات لرائدات الأعمال تشارك في ملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي في القاهرة


أبوظبي: دولة الإمارات العربية المتحدة


شاركت جمعية الامارات لرائدات الاعمال مؤخراً في فعاليات النسخة الثانية من ملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي الذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة برعاية وحضور معالي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري والدكتورة مشيرة أبو غالي رئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة.
وأكدت الدكتورة شفيقة العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال في كلمتها بالملتقى أهمية تعزيز دور الشباب والمرأة في التنمية المجتمعية مستعرضة دور جمعية الامارات لرائدات الاعمال في هذا الإطار.
وشددت د. العامري على أهمية بناء مستقبل مزدهر للشباب العربي، مع ضرورة الاستعانة بالتكنولوجيا لتفعيل الاستراتيجيات التنموية وعدم الاعتماد على الموارد التقليدية، وكذلك النهوض بالمرأة الاماراتية حيث تم تعيين أصغر وزيرة للشباب وعمرها 22 عام.
وثمّنت د. العامري الدور الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لتعزيز ريادة المرأة الإماراتية امام المحافل الدولية ومشاركتها في تحقيق التنمية المستدامة.
واستعرضت التسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية في دولة الإمارات امام رواد ورائدات الاعمال والتراخيص التي تمنح لتشجيع المشروعات وتسويق منتجات مشاريعهن، وتطرقت إلى جهود تشجيع الابداع والابتكار والجهات التي تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دولة الامارات.
وأوضحت ان دولة الإمارات نجحت في ان تكون الموطن الاول لريادة الأعمال حيث جذبت المستثمرين وأسهمت في تعزيز دور الشباب وتشجيعها على دخول مجال الاعمال والاستثمار.
وتوجهت د. العامري بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات على الدعم اللامحدود الذي تقدمه رواد ورائدات الأعمال في الدولة، الأمر الذي كان له الأثر الواضح في اطلاق مشاريع صغيرة ومتوسطة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وفي ختام فعاليات الملتقى قدمت الدكتورة شفيقة العامري درع جمعية الامارات لرائدات الاعمال إلى معالي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري وذلك بحضور الدكتورة مشيرة أبو غالي، تقديراً لحضوره ورعايته فعاليات الملتقى.
وتوجهت د. العامري بالشكر والتقدير إلى معالي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري على حضوره ورعايته فعاليات الملتقى، كما ثمنت الجهود التي قامت بها الدكتورة مشيرة أبو غالي وفريق عمل المجلس في إنجاح هذا الملتقى والجهود التي بذلت في الإعداد والتنظيم لإنجاح هذا الحدث.

 

نداء الوطن