علوش: ما يجري في جامعة خضوري يشكل انتهاكاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية

 

 

طولكرم : قال محمد علوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بأن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم يشكل انتهاكاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، حيث يضرب الاحتلال بالقوانين الدولية عرض الحائط .

وأضاف علوش بأن تحويل حرم وساحات ومباني جامعة خضوري الى مسرح للعدوان والهمجية والاقتحامات اليوميّة من قبل الاحتلال وقوات المستعربين المتنكرين بالزيّ المدني يشكل سابقة خطيرة وخطيرة جداً .

 

داعياً المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية والحقوقية والمؤسسات التعليمية والاكاديمية والجامعات حول العالم لإدانة هذه الممارسات والاعتداءات المتواصلة التي تستهدف جامعة خضوري، أحد أقدم وأعرق الجامعات في فلسطين والمنطقة والتي تأسست عام 1933 .

وشدد علوش بأن اقتحام وحدات المستعربين لحرم الجامعة ومحاولة اغتيال أحد العاملين في وحدة الحراسة في الجامعة، واصابة العديد من الطلبة بالعيارات النارية والاعتداءات اليومية على الجامعة وطلبتها يتطلب تدخلاً عاجلاً لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة ومنع تحويل ساحات وحرم الجامعة الى ثكنة عسكرية لجنود الاحتلال المدججين بالسلاح والقتل والجريمة المنظمة.

 

نداء الوطن