أيلول الحالي يشهد طرح آيفون 15.. تفاصيل

 

يترقب المهتمون بمنتجات أبل، شهر سبتمبر/ أيلول من كل عام، كونه الشهر الذي يشهد طرح هواتف آيفون، وهذه السنة الجميع ينتظر آيفون 15. وتنظم أبل خلال سبتمبر/ أيلول من كل عام، حدثها الأهم على مدار العام، الذي تقدمه به أحدث إصدار من هاتفها الذكي، علاوة على ما تقدمه من تحديثات تخص ساعتها الذكية، ونظام تشغيل الهاتف IOS، بإصداره الأحدث للمستخدمين.

 

كما، نكشف عن التواريخ الهامة المحتملة لموعد انطلاق حدث أبل المنتظر الذي يشهد طرح آيفون 15، وموعد إصدار أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بالهاتف، وموعد فتح باب الحجز لهاتف آيفون الجديد، وذلك استنادا للتواريخ من السنوات السابقة.

 

ومن المحتمل أن ينطلق حدث أبل المنتظر Apple Event بتاريخ 12 سبتمبر المقبل، خلال هذا الحدث تعلن أبل عن إصدارات آيفون 15 الجديد بالكامل.

 

يعقب ذلك موعد فتح باب الحجز المسبق لإصدارات آيفون 15، والذي من المحتمل أن يكون بتاريخ 15 سبتمبر المقبل. والتاريخ المحتمل لإصدار نظام التشغيل الجديد لهاتف آيفون 15، وهو نظام IOS 17، سيكون في الـ 18 من سبتمبر، على أن يكون الموعد الرسمي لإصدار آيفون 15 في الأسواق بتاريخ 22 من سبتمبر المقبل. هذه التواريخ هي الأقرب لأن تشهد تقديم بل لجديدها المنتظر، إذا ما اتبعت النمط المعتاد. وعلى مدار الشهر القليلة الماضية، ظهرت العديد من التسريبات التي تكشف عن ملامح وقدرات هاتف آيفون 15 المنتظر، ومختلف الإصدارات منه.

 

وضمن ما كشفت عنه التسريبات حول هاتف آيفون 15، ما جاء في تقرير لمنصة "أن نون توينتي وان"، والذي تحدث عن مجموعة الألوان المحتملة التي ستتاح من هاتف آيفون 15 وإصداراته المختلفة. وقالت التسريبات إن إصدار آيفون 15 برو، سيتاح بتصميم من التيتانيوم، علاوة على تقديم أبل لمجموعة خيارات جديدة من الألوان سيتمتع بها الهاتف.

 

وضمت خيارات الألوان التي ستكون متاحة من هاتف آيفون 15 برو، اللون الأزرق الداكن، واللون الرمادي الفضي واللون الأسود، مع غياب في هذا الإصدار للون الذهبي.

 

الهاتف سيأتي بمواصفات هامة أيضا تشهد تغيرا جذري عما سبقه من نسخ، وذلك يشمل طرحه بمنفذ USB-C، بخلاف ما سبقه من أجيال أخرى. وتطرح أبل الهاتف بهذا التغيير، استجابة منها لمطالب المشرعين في الاتحاد الأوروبي، بتوفير الهاتف بهذا النوع من المنافذ، لعدم رغبتهم في فقدان كابلات Lightning .

 

ووفق منشور سابق للخبير المصرفي "تيم لونج"، تم الكشف عن الأسعار المحتملة لإصدارات هاتف آيفون 15 المنتظر، وتشمل ما يلي من أسعار: الإصدار الافتتاحي هاتف iPhone 15 يتوقع أن يتاح بتكلفة تبدأ من 799 دولارا. الإصدار الذي يليه هاتف iPhone 15 Plus يتوقع أن يتاح بتكلفة تبدأ من 899 دولارا.

 

ثم إصدار هاتف iPhone 15 Pro يتوقع أن يتاح بتكلفة تبدأ من 1099 دولارا.

 

والإصدار الفائق iPhone 15 Pro Max يتوقع أن يتاح بتكلفة تبدأ من 1299 دولارا.

 

نداء الوطن