عثمان : صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية الاسبوع القادم على ابعد تقدير ...تفاصيل

 

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان، إنهم انهوا كافة الإجراءات قُبيل صرف مخصصات الشؤون للأسر الفقيرة في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأوضح عثمان  أن الأسماء التي ستصرف لها وزارة التنمية مخصصات الشؤون جاهزة وتم ترتيب جميع الأمور الفنية، وتبقى فقط تحديد موعد الصرف من قبل وزارة المالية في الحكومة.

وبين أن من المتوقع صرف مخصصات خلال الأسبوع الجاري وعلى أبعد تقدير الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن الاتحاد حول المساهمة المالية الخاصة بصرفها.

وذكر وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، في تصريحات صحفية، أن "وزارة التنمية أتمت كل الإجراءات الضرورية حول تحديد قواعد البيانات والفئات المستفيدة من الدفعة الجديدة من شيكات الشؤون الاجتماعية".

وأضاف "نتوقع قبل نهاية الشهر الجاري أن نعلن عن صرف هذه الدفعة وهي كاملة تشمل 116 ألف مستفيد منهم 81 ألف في قطاع غزة 35 ألف في الضفة الغربية بواقع حوالي 137 مليون شيكل".

ولم تتلق العائلات التي تستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية دفعة كاملة منذ مطلع عام 2020، وفقط صرف لها جزء من دفعة بقيمة 400 شيكل شهر أغسطس/ آب المنصرم، ودفعة أخرى بقيمة 700 شيكل آخر منتصف عام 2021.

وتتحصل أكثر من 116 ألف أسرة من شيكات الشؤون الاجتماعية، بينها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة التي يعاني حصارا مشددا، ويفترض صرف الأموال لهم بمبالغ مختلفة، وفق محددات معروفة، مرة كل 3 أشهر.

ويساهم الاتحاد الأوروبي بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لأسر الشؤون الاجتماعية، بينما تساهم السلطة بالنصف الآخر من موازنتها.

الاستعلام الحكومي المركزيكوبونات الوكالةشيكات الشؤون

 

نداء الوطن