جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تختتم تدريباً حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وادارة الحالة وآليات الحماية والشكاوي

بحضور الأستاذ / حاتم أبو القرايا المدير العام لجمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية و الأستاذة / أمل زقوت مسؤولة البرامج لمؤسسة العون الطبي للفلسطينيين تم اختتام تدريبا حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وادارة الحالة وآليات الحماية والشكاوي للعاملين في المؤسسات القاعدية وذلك يوم الخميس الموافق 13/10/2022 الساعة الثانية ظهرا في قاعة المؤتمرات المقر الرئيسي بمدينة غزة .

أكد أبو القرايا على أهمية و دور هذه التدريبات في بناء قدرات العاملين في المؤسسات الشريكة في المجال الانساني مع الناجيين من العنف ، كما أشاد بالدور الهام الذي تقوم به مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي ، كما شكر المتدربين على التزامهم وثمن دورهم ودور مؤسساتهم المميز من اجل خدمة كافة شرائح المجتمع في القطاع .

بدورها قامت الأستاذة / أمل زقوت مسؤولة البرامج لمؤسسة العون الطبي للفلسطينيين بشكر المتدربين على التزامهم وأكدت على تطبيق ما تم الاستفادة منه خلال التدريب في مؤسساتهم من أجل خدمة الفئات الهشة في مجال العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المتدربين الذين تقدموا بالشكر لإدارة الجمعية ومؤسسة العون الطبي للفلسطينيين على جهودهما المتواصلة في المساهمة في بناء قدرات طواقم المؤسسات الشريكة لتطوير الخدمات المقدمة للفئات الهشة.

من الجدير ذكره أن التدريب الذي استمر لمدة خمسة أيام متتالية بمشاركة عدد ٢١ متدرب/ة من المؤسسات القاعدية الشريكة في محافظتي غزة والشمال ، تناول مجموعة من المواضيع منها العنف المبني على النوع الاجتماعي في السياق الانساني وتحسين المعرفة حول الخدمات المقدمة للناجيات ،تحديد النهج الاساسية والمبادئ التوجيهية التي تقود لإحالة الناجين من العنف ، وكذلك سياسة الحماية من الاعتداءات والتحرشات الجنسية خلال تقديم الخدمات .

وذلك ضمن أنشطة مشروع تحسين الوصول الى خدمات الحماية المتعددة القطاعات للنساء والفتيات الأكثر هشاشة، والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي والعنف الجنسي في مدينة غزة والشمال، بالشراكة مع مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين .

 

 

نداء الوطن