جبهة النضال: قرارات داخلية حماس بغزة أنتهاك للحريات العامة وخرق للقانون الفلسطيني.

نداء الوطن - جبهة النضال

 

غزة: عبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عن رفضها لما أصدرته داخلية حماس بغزة من قرارات تحد من الحريات العامة والمشاركة المجتمعية وتضع قيودا على تنظيم الفعاليات والنشاطات العامة وأشتراطها حصول الجمعيات والمؤسسات الأهلية على تصريح مسبق للفعاليات والأنشطة العامة من أجهزتها ودوائرها المرتبطة بداخليتها.


وقالت الجبهة إن إشتراط حماس بحصول المؤسسات على الموافقة الامنية المسبقة قبل تنظيم أي فعالية انتهاك صارخ وتدخل فاضح وأعتداء خطير على الحريات وحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني الأساسي الذي نص على حق الفلسطينيين في المشاركة في الحياة العامة أفرادا وجماعات، وعقد الأجتماعات العامة والتجمعات في حدود القانون.


وأضافت الجبهة " كفى لشعبنا ما يتعرض له من قهر وظلم الأحتلال الإسرائيلي الذي يفرض الحصار ويمارس القتل اليومي لأبناء شعبنا وما يقوم به من أستباحة للأرض ومصادرة للحقوق وأتتهاك للمقدسات"،


وأكدت الجبهة على حق شعبنا ممارسة حقه في التجمع والتعبير عن رأيه في إطار من الوعي والأحترام والحفاظ على منجزات شعبنا وبما يخدم المصالح الوطنية العليا لشعبنا.


وطالبت الجبهة داخلية حماس بغزة بالتراجع الفوري عن قراراتها التي تنتهك الحقوق والحريات والتوقف الفوري عن كل ما من شأنه توتير الوضع الداخلي وزيادة الأحتقان في الشارع الفلسطيني.

 

 

نداء الوطن