النضال الشعبي تدعو لتكثيف الرقابة على المخابز والمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية والتموينية

نداء الوطن -

 

رام الله / دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تكثيف الرقابة على المخابز والمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية والتموينية والبضائع الاستهلاكية لضمان الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة والزامها باشهار الاسعار وبالمواصفات والمقاييس والاوزان وشروط الجودة.

وتابعت الجبهة إن اغلاق مخبزا في محافظة رام الله والبيرة، لمخالفته لشروط السلامة العامة وافتقاره إلى أدنى شروط السلامة الصحية والبيئية المطلوبة، وضبط 132 كغم من مواد تُستخدم للتحضير غير صالحة للاستهلاك بداخل المخبز، فإن ذلك الامر يتطلب من جهات الاختصاص تكثيف الزيارات التفتيشية على كافة المنشآت الغذائية كالمطاعم والمخابز والكافيتريات وغيرها من المنشآت، للتأكد من التزامها بالاشتراطات والضوابط الصحية.

وأشارت الجبهة أن القيام بهذه الحملات من شأنها حماية المواطن، وتساهم في الحفاظ على الأسواق وتردع التجار الجشعين الذين يحاولون استغلال المواطن والتلاعب سواء بالاسعار أو عدم الالتزام بشروط الصحة العامة.

مؤكدة على أهمية ودور المواطن في الوقوف إلى جانب الجهات الرسمية من خلال الإبلاغ عن أية منتجات لا تتناسب مع القوانين وتخل بها، وضرورة تعزيز ثقافة محاربة الفساد والمفسدين.

 

نداء الوطن