د. مجدلاني يرحب بقرار الحكومة الأسترالية استخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة ويدعوها للاعتراف بالدولة الفلسطينية

نداء الوطن -

 

رام الله / رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني ، بقرار الحكومة الأسترالية استخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها شرقي القدس واعتبار المستوطنات غير قانونية، معتبرا ذلك خطوة شجاعة تعبر عن الواقع وتتماشى مع قرارات الشرعية الدولية .

وتابع د. مجدلاني اذ نرحب بهذا القرار الذي أعلنته وزيرة الخارجية بيني وونغ أمام برلمان بلادها، فإننا ندعوها إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية في سبيل الحفاظ على حل الدولتين ولضمان أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط ، ولا بد من توفر أدوات الضغط السياسية على حكومة الاحتلال وإشعارها بجدية الاجراءات من قبل المجتمع الدولي.

وأشار د. مجدلاني أن هذا القرار ليؤكد من جديد على أن المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بدعم الشعب الفلسطيني ، والإلتزام بقرارات الشرعية الدولية وتطبيق القانون الدولي على دولة الاحتلال التي تمارس الاجراءات أحادية الجانب والهادفة لتقويض السلطة الفلسطينية .

ووجه د. مجدلاني دعوة لكافة الدول إلى اتخاذ خطوات مماثلة باستخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبار المستوطنات غير قانونية، ومقاطعة منتوجاتها، وكذلك الاعتراف بالدولة الفلسطينية كخطوات للرد على حكومة الاحتلال ، واستعادة هيبة قرارات الشرعية الدولية .

 

 

نداء الوطن