لتجنب الإصابة بمتحورإيريس ..هناك5 طرق تحميك من EG5 الجديد..

 

ووفقا لما نشره موقع" cdc "الأمريكي فإن هناك عدة خطوات الوقاية من متغير كورونا الجديد " إيريس" :

 

1. تحسين التهوية وقضاء الوقت فى الهواء الطلق

 

تحسين التهوية عن طريق نقل الهواء من الغرفة لمنع تراكم جزيئات الفيروس في الهواء، و يمكن أن يساعد تحسين التهوية والترشيح في حمايتك من الإصابة بالفيروس، وإن قضاء الوقت في الخارج عندما يكون ذلك ممكنًا بدلاً من الداخل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بهذا الفيروس، حيث تنتشر الجسيمات الفيروسية بين الأشخاص بسهولة أكبر في الداخل مقارنة بالخارج . ويؤدى فتح النوافذ الي زيادة تنقية الهواء في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، بالاضافة إلى استخدام منظفات هواء جسيمات محمولة عالية الكفاءة .تشغيل المراوح لتحسين تدفق الهواء.

 

2.نقل الأنشطة الداخلية إلى الخارج

 

أثناء الأنشطة الخارجية ، جزيئات الفيروس لا تتراكم في الهواء بالخارج بقدر ما تتراكم في الداخل، فبتالي تقل الإصابة بالفيروس .

 

3 . ضرورة إجراء اختبار الفيروس

 

إذا تعرضت لإعراض الفيروس فعليك علي وجه السرعة إجراء اختبار فيروس كورونا للمتغير الجديد " ايريس" ، للتأكد إذا كانت الحالة المصابة إيجابية اما سلبية للفيروس .

 

4. البقاء في المنزل عند الاشتباه أو التأكد من وجود فيروس كورونا

 

عند التأكد من أن الحالة إيجابية فيجب عليك البقاء في المنزل لمنع انتشار العدوي، ويجب وضع الحالة الإيجابية في عزل عن باقي أفراد الاسرة لحين فترة التعافي من الفيروس .

 

5. التباعد الاجتماعي

 

وضع مسافات بين الأشخاص في الأماكن المزدحمة بغرض تقليل انتشار الفيروس قدر المستطاع . يذكر أن أعراض المتغير الجديد لفيروس كورونا " ايريس" ، تتمثل في ارتفاع دراجات الحرارة ، أو سعال، أو ضيق في التنفس، أو تعب بالجسم كله، أوآلام في العضلات، أوصداع، أو فقدان جديد لحاسة التذوق أو الشم، أو التهاب الحلق، أو سيلان الأنف، والغثيان أو القيء أو إسهال.

 

نداء الوطن