صحة المرأة تختتم دورة تدريبة حول تحسين مفاهيم قضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم والتوحد

غزة –

 

اختتم مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر دورة تدريبية متقدمة حول "تحسين مفاهيم قضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم والتوحد" بمشاركة مجموعة من الصحفيين/ات العاملين/ات في قطاع غزة.

وتناول التدريب الذي قدمه الصحفي سلطان ناصر جحا المختص في مجال استخدام الاعلام الاجتماعي في قضايا المناصرة الرقمية، على مدار ثلاثة أيام، وتناول عدة محاور أهمها مهارات إعداد حملات الرقمية الناجحة عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، والاستخدام الفعال للأدوات الرقمية، وصناعة المحتوى الرقمي الخاص في تناول قضايا ذوي الإعاقة الذهنية.

ويسعي التدريب إلى إحداث توعوية مجتمعية وتسليط الضوء على قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة بصفة عامة و تحسين وصول الفتيات والشابات ذوات الاعاقة الذهنية وصعوبات التعلم او التوحد الى معلومات وخدمات الرعاية الصحية والانجابية ذات جودة عالية، بما في ذلك تنظيم الاسرة والرعاية الشاملة قبل وبعد الولادة بصفة خاصة.

وقالت اسلام احمد اللوح منسقة المشروع ان التدريب جاء ضمن فعاليات مشروع " معالجة الاحتياجات التعليمية والصحية لحقوق الفتيات والشابات ذوات الإعاقة الذهنية وصعوبات التعلم والتوحد في قطاع غزة"

وأضافت اللوح ان المشروع " يستهدف تقديم خدمات صحية وتعليمية وخدمات الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، بالإضافة الى الدعم القانوني لنحو 50من الفتيات والشابات اللاتي يعانين من الإعاقة الذهنية وصعوبات التعلم والتوحد. بتمويل من مؤسسة العون للفلسطينيين MAP.

 

 

نداء الوطن