"التنّور" الثّقافيّ في صدد نشر المنجز النّقديّ عن أدب سناء الشعلان (بنت نعيمة)

تامبرة/ فنلندا: ضمن اتّفاقيّة نشر موسّعة، وفي خطوة ثانية منها قرّر "مركز التنّور" الثّقافيّ الفنلديّ العربيّ الذي يرأسه الأديب العراقيّ المهجريّ عباس داخل حسن نشر كامل (المنجز النّقديّ عن أدب سناء الشعلان بنت نعيمة) في عدّة أجزاء ضخمة في نسختين: إلكترونيّة وورقيّة.


وقال عباس داخل حسن عن هذا الإصدار الجديد: إنّ هذه الخطوة الثّانيّة من الاتّفاقيّة للنّشر الموسّع مع الأديبة العالميّة د. سناء الشعلان بنت نعيمة، وهي خطوة تأتي تقديراً لمنجزها الممتدّ ضمن إرث عملاق يشمل 72 مؤلفاً منشوراً بين كتاب نقديّ متخصّص ورواية ومجموعة قصصيّة وقصّة أطفال ونصّ مسرحيّ مع رصيد كبير من الأعمال المخطوطة التي لم تُنشر بعد، إلى جانب المئات من الدّراسات والمقالات والأبحاث المنشورة، فضلاً عن الكثير من الأعمدة الثابتة في كثير من الصّحف والدّوريات المحليّة والعربيّة.


وأشار حسن إلى أنّ هناك نحو 500 أديب وناقد وأكاديميّ وباحث ومتخصّص وإعلاميّ ومتلقٍ قد شاركوا في الدّراسات التي تحتويها أجزاء هذا الإصدار الجديد، مضيفاً إلى أنّ (مركز التّنوّر) يرّحب بأيّ مشاركة نقديّة حول منجز الشّعلان لإضافتها لهذا الإصدار النّقديّ الكبير قبل إصدار النّسختين الإلكترونيّة والورقيّة


وعبّرت د. سناء الشّعلان (بنت نعيمة) عن تقديرها واعتزازها للشراكة المتنامية بينها وبين (مركز التنّور) الثّقافيّ، وعدّتها خطوة مهمّة في مسيرة الإبداعيّة، كما شكرتْ رئيس المركز الأديب عباس داخل حسن على هذه الشّراكة التي تعتدّ بها، وثمّنتْ له إخلاصه العريض لذكرى والدتها الرّاحلة نعيمة المشايخ التي تعدّه ابناً مخلصاً لها.

 

نداء الوطن