المحروسة تصدر "تماثيل الجان"

 

 صدر حديثاً عن دار المحروسة للنشر والتوزيع بالقاهرة رواية "تماثيل الجان"  " للروائية  والصحفية  سمر نور ، تدور أحداث رواية "تماثيل الجان ، الصادرة حديثا عن دار المحروسة للنشر، داخل عالم أسطوري مُستَلهَم من كُتُب التراث وألعاب الڤيديو والواقع المُعاش، حيث يتبادل الحكي: بطلٌ مهزوم يبحث عن حبيبته، التي ترَكَته مريضًا بمرض غامض، ومخلوقٍ سَكَن الأرضَ قبل البشر، يبحث عن مولاته، التي منحته أسطورةَ وجوده. "دنيا" المختفية -والمروي عنها- هي الرابط بين "عمر منصور الخواجة" وبين "جِنِّيِّ التماثيل".

 

تعمل "دنيا" يوتيوبر في مجال ألعاب الڤيديو، وتحلم أن تكون مُصمِّمةً لتلك الألعاب، وترتبط بكُتُب التراث، وكذلك بعلم الآثار، والفنون التشكيلية، فتُسقِط كلَّ ذلك على عُمَر والجِنِّي، فتظلُّ الأكثرَ حضورًا من خلال معارفها، رغم غيابها.  وتتوازى حكايات عائلة دنيا مع حكايات عائلة عمر، وكذلك الأمراض المتوارَثة والواقع الذُّهاني.

 

واقعٌ يستدعي حكايات الماضي والمستقبل لتتفتَّح مسامُّ الكون على أسئلةٍ لا تنتهي، منذ نشأة الأرض، إلى زوالها. الروائية سمر نور هي صحفية بمؤسسة أخبار اليوم وصدر لها  من قبل ست كتب بين المجموعات القصصية والروايات وحصلت على العديد من الجوائز من بينها جائزة ساويرس في القصة القصيرة فرع كبار الكتاب عام 2018 عن مجموعتها القصصية "في بيت مصاص دماء" الصادرة عن الهيئة العامة للكتاب.

 

 

نداء الوطن