الديمقراطية تلتقي سفيري كوبا وفنزويلا في لبنان وعرض تطورات العدوان الاسرائيلي

 

الجرائم الصهيونية في فلسطين تستوجب سياسة فلسطينية تصادمية وردا دوليا يوقف العدوان

زار وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين سفير كوبا في لبنان خورخي ليون كروز، كما زار الوفد سفير فنزويلا خيسوس غريغوريو غونزاليس وبحث معهما التطورات العامة واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وضم وفد الجبهة الرفاق: علي فيصل، سهيل الناطور وخميس قطب.
وفد الجبهة عرض تطورات العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومدنه وقراه خاصة مدينة القدس التي تتعرض لحملة استيطانية واستفزازات مباشرة من قبل المستوطنين الصهاينة في اطار فرض مشروع تقسيم المدينة، الامر الذي يتطلب ردا فلسطينيا ودوليا بحجم هذه الجريمة بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.
واعتبر الوفد بأن حكومة اليمين الديني والفاشي في اسرائيل تسعى لتطبيق مشروعها بشكل تدريجي مستخدمة الجرائم اليومية والقوانين العنصرية وسياسات الاستيطان والاعتقال والتي ستواجه بوحدة وطنية ميدانية من كل فئات شعبنا في اطار مقاومة شعبية تتسع دائرتها، داعيا الى توفير الحماية السياسية لفعاليات هذه المقاومة وتهيئة الاجواء الداخلية نحو انتفاضة شاملة ضد الاستيطان والاحتلال وقوانينه وسياساته العنصرية الفاشية.
واكد الوفد بأن الجبهة الديمقراطية ستواصل جهودها من اجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية في اطار استراتيجية فلسطينية جديدة ثابتها المقاومة والانتفاضة وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي بتجاوز اتفاق اوسلو والغاء كافة التزاماته السياسية والامنية والاقتصادية وفتح الطريق امام مرحلة جديدة من النضال يتم فيها اعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني.
كما تحدث الوفد عن الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين وتأثرهم الكبير بتداعيات الازمة اللبنانية حيث باتوا يئنون تحت وطأة ازمة معيشية واقتصادية لم تتوقف المرجعيات المعنية حتى اللحظة لتحمل مسؤولياتها في المعالجة، الامر الذي ادى الى ازدياد حالات الفقر والبطالة لتصل الى ارقام مخيفة تهدد النسيج الاجتماعي للاجئين.. مؤكدا الحرص الدائم على تعزيز حالة الامن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية ومواصلة النضال من اجل التخفيف عن شعبنا تداعيات الازمات المعيشية، داعيا وكالة الغوث والدول المانحة الى تحمل مسؤولياتهم لجهة معالجة الازمة المالية وزيادة الخدمات بما ينسجم مع الاحتياجات المتزايدة..
واكد السفيران الكوبي والفنزويلي دعم حكومتيهما للشعب الفلسطيني ونضاله ومقاومته من اجل انتزاع حقوقه الوطنية في مواجهة السياسيات الصهيونية المدعومة من الامبريالية الامريكية. وقد شكر الوفد لقيادتي كوبا وفنزويلا الدعم السياسي والمادي الكبير الذي يقدم لشعبنا الفلسطيني..
بيروت في 25 كانون الثاني 2023

 

نداء الوطن