رئيس البرلمان العربي يعزي المملكة الأردنية الهاشمية في ضحايا حادث صهريج العقبة
  رئيس البرلمان العربي يعزي المملكة الأردنية الهاشمية في ضحايا حادث صهريج العقبة، ويؤكد تضامنه مع حكومة المملكة في هذا المصاب الجلل   تقدم صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس... إقرأ المزيد
د. مجدلاني قيام الاحتلال بتسجيل ملكية أراض في القدس بأسماء يهود مخطط خطير يهدف للاستيلاء وإحكام السيطرة عليها 
  رام الله / اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني بدء ما تسمى وزارة القضاء الإسرائيلية الأسبوع الماضي تسجيل ملكية المنطقة... إقرأ المزيد
النضال الشعبي تلتقي مدير عام شرطة أريحا
  أريحا / قال وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار بزيارة المقر العام للشرطة الفلسطينية في مدينة اريحا ، والتقى بمدير مديرية شرطة المحافظة العميد رائد عساف، وضم الوفد عضو... إقرأ المزيد
prev
next

الاخبار المحلية

اقرأ المزيد
تيسير خالد : الولايات المتحدة الاميركية تشعل الحرائق في العالم لضمان هيمنتها

تيسير خالد : الولايات المتحدة الاميركية تشعل الحرائق في العالم لضمان هيمنتها

عقب تيسير خالد في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي على ما تتداوله الاوساط السياسية والاعلامية بشأن أهداف زيارة الرئيس الاميركي جو بايدن الى المنطقة منتصف الشهر القادم فكتب يقول...

الأخبار العربية

إقرأ المزيد
رئيس البرلمان العربي يعزي المملكة الأردنية الهاشمية في ضحايا حادث صهريج العقبة

رئيس البرلمان العربي يعزي المملكة الأردنية الهاشمية في ضحايا حادث صهريج العقبة

رئيس البرلمان العربي يعزي المملكة الأردنية الهاشمية في ضحايا حادث صهريج العقبة، ويؤكد تضامنه مع حكومة المملكة في هذا المصاب الجلل تقدم صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي...

الاعلام العبري : الجيش حدد هوية بندقية جندي اسرائيلي"ربما" تكون قد قتلت أبو عاقلة !

 

قال مسؤول في جيش الاحتلال الإسرائيلي،  إن "الجيش الإسرائيلي حدد بندقية جندي ربما تكون قد قتلت الصحافية (الشهيدة) شيرين أبو عاقلة"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الأميركية "أسوشييتيد بريس".

وأضاف المسؤول "لكن لا يمكن التأكد من ذلك ما لم يقم الفلسطينيون بتسليم الرصاصة التي قتلتها لتحليلها".

وأشار المسؤول في جيش الاحتلال إلى أنه "رغم عدم وضوح مصدر إطلاق النار، لكننا قمنا بتضييق نطاق بنادق الجيش الإسرائيلي التي يتوقع أن تكون متورطة في تبادل إطلاق النار بالقرب من شيرين".

وضمن نهج سلطات الاحتلال الإسرائيلية المماطلة والمراوغة وتبديل الروايات باغتيال الصحافية الشهيدة، شيرين أبو عاقلة، التي قتلت برصاص قناص إسرائيلي خلال عملها الميداني في مخيم جنين، لا ينوي جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق جنائي من قبل الشرطة العسكرية للتحقيق بملابسات اغتيال أبو عاقلة، بحسب ما أفادت صحيفة "هآرتس"، اليوم الخميس.

واتهمت السلطة الفلسطينية جيش الاحتلال باغتيال الصحافية أبو عاقلة، ورفضت إجراء تحقيق مشترك مع الجانب الإسرائيلي، ورحبت بالتعاون مع الهيئات الدولية لإجراء تحقيق دولي شفاف، علما أن النتائج الأولية لتشريح الجثة الذي أمرت به السلطة الفلسطينية أظهرت مقتل أبو عاقلة متأثرة بإصابتها بعيار ناري في الرأس.

وذكرت الصحيفة أن النتائج الأولية للفحص المرحلي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي توصلت إلى وجود احتمالين، أن تكون أبو عاقلة أصيبت بنيران إسرائيلية أو فلسطينية، دون اتخاذ قرار حاسم بشأن الجهة التي أطلقت النار صوب أبو عاقلة.

وقتلت أبو عاقلة برصاص قناص إسرائيلي خلال عملها الميداني بالقرب من مخيم جنين، وذلك أثناء قيام عناصر من وحدة "دوفدوفان" في جيش الاحتلال بعملية اعتقال "مطلوبين" في المخيم.

ووفقا للصحيفة، فإن الفحص الأولي الذي أشرف عليه العقيد، ماني ليبرتي، قائد لواء "الكوماندوز"، أشار إلى 6 حالات إطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي على مسلحين فلسطينيين كانوا بالقرب من الصحافية أو عاقلة وصحافيين آخرين.

ويشتبه جيش الاحتلال بأن أحد جنود تواجد بجيب عسكري وأطلق النار على فلسطيني مسلح تواجد خلف الجدار، حيث كان الجيب العسكري على بعد حوالي 190 مترا من الصحافية أبو عاقلة.

وفي محاولة منه لطمس الحقائق، يروج جيش الاحتلال للعديد من الروايات المتناقضة وذلك للتنصل من المسؤولية، كما أنه يدعي أن عدم موافقة السلطة الفلسطينية على تحقيق مشترك وتسليم الرصاص التي قتلت أبو عاقلة للفحص الباليستي، يجعل من الصعب صياغة النتائج النهائية.

ويقدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن التحقيق النهائي لن يؤدي إلى نتائج حاسمة بشأن مسألة المسؤولية عن إطلاق النار والرصاص التي تسببت بمقتل الصحافية أبو عاقلة.

وتمتنع المدعية العامة العسكرية الجنرال يفعات تومر يروشالمي، حتى الآن، عن إصدار تعليمات لفتح تحقيق لدى وحدة التحقيقات في الشرطة العسكرية، بزعم أنه لا يوجد هناك شبهات جنائية، لكن تقدر الصحيفة بأن مثل هذه التحقيق من شأنه أن يثير معارضة وجدلا داخليا بالجيش والمجتمع الإسرائيلي.

ومن المرجح أن يثير قرار عدم فتح تحقيق جنائي باغتيال أبو عاقلة، الذي لم يتم الإعلان عنه رسميا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، انتقادات من الإدارة الأميركية، التي طالبت إسرائيل باستنفاد إجراءات التحقيق حول الحادث.

 

همس القوافي

اقرأ المزيد
هواية ظالمة

هواية ظالمة

وفاء نصر شهاب الدين مصر وقفت أمام المرآة تتأمل ملامح هجرتها البهجة، تأملت عينيها بعد أن فقدتا بريق...

خفايا نداء الوطن

اقرأ المزيد
عون يكلّف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة

عون يكلّف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة

كلّف الرئيس اللبناني ميشال عون، الخميس، نجيب ميقاتي تشكيل حكومة جديدة بعد أكثر من شهر على انتخابات...

أسرى الحرية

اقرا المزيد
الأسير أنس بريكي من جنين يدخل عامه الـ21 في الأسر

الأسير أنس بريكي من جنين يدخل عامه الـ21 في الأسر

دخل المعتقل أنس إبراهيم محمد عقبة بريكي من جنين، اليوم الإثنين، عامه الـ21 على التوالي في سجون الاح...

تقارير اخبارية

اقرأ المزيد
اللاجئون السوريون في قطاع غزة بين مصير مجهول ووضع خانق‎‎‏

اللاجئون السوريون في قطاع غزة بين مصير مجهول ووضع خانق‎‎‏

إعداد: دنيا عبد القادر منذ اندلاع الثورة في سوريا عام 2011، فر ملايين السوريين من بلادهم؛ هربًا من...

الاعلام العبري

اقرأ المزيد
الاعلام العبري يكشف ثمن المنضاد الذي سقط بغزة

الاعلام العبري يكشف ثمن المنضاد الذي سقط بغزة

كشفت صحيفة عبرية النقاب، عن الثمن الحقيقي لمعدات التصوير المتطورة الموجودة بداخل المنطاد الذي سقط ف...

الاغاثة والتنمية

اقرأ المزيد
المستشار الإعلامي للأونروا: نبذل جهودا مكثفة لزيادة التبرعات

المستشار الإعلامي للأونروا: نبذل جهودا مكثفة لزيادة التبرعات

قال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، إن المنظمة ال...

نداء الوطن